نصائح لرفع معدل التفاعل على صفحة Facebook

هل تعلم أن تقريبًا 10٪ من ترافيك الإنترنت تأتي من فيسبوك حيث يتم مشاركة أكثر من 3 ملايين رابط عليه كل ساعة؟
فقد أصبح فيسبوك أداة رئيسية لمعظم استراتيجيات التسويق بفضل شعبيته في جميع أنحاء العالم. غير أنه مع التحديثات المتتالية، أصبح من الضروري مضاعفة الجهود لتقديم محتوى جديد وأفكار للعلامات التجارية.
و لرفع معدل التفاعل في صفحتك، نقدم لك بعض النصائح التي يمكنك الاستعانة بها لتحسين ظهور المحتوى الذي تقدمه.

1- اختيار التوقيت المناسب

يجب دائما اختيار الوقت المناسب قبل نشر اي محتوى على Facebook. كما يجب اخد بعين الاعتبار كل من الجمهور الذي ترغب في الوصول اليه و المحتوى و الهدف الاساسي لاختيار الوقت المناسب. فعلى سبيل المثال، إذا كان عميلك المستهدف هي ربة بيت، فسيكون الوقت المناسب لاستهدافها مختلفا عن غير المتزوجين.
و لهذا يمكن الاستعانة بالاحصائيات التي يقدمها Facebook لمعرفة اكثر وقت يتفاعل فيه جمهورك، وإجراء اختبارات عديدة. و بشكل عام، تكون عطلات نهاية الأسبوع هي اكثر الأيام التي يكون فيها معدل التفاعل مرتفع.

2- استخدام الصور و الفيديو

يعتبر استخدام الصور و مقاطع الفيديو في مقالاتك من الوسائل التي تجلب تفاعلا كبيرا.
حيث أكدت BuzzSumo، بعد تحليل أكثر من 100 مليون مقالة، أنه في المتوسط​​، يشارك العديد من الأشخاص مقالات تحتوي على صورة على الأقل.
كما ان الفيديو هو الذي يهيمن على Facebook. حيث تجلب المنشورات التي تحتوي على مقطع فيديو في المتوسط اكثر من ​​50٪ من التفاعلات مقارنة مع الأنواع الأخرى من المنشورات، حيث تعتبر مقاطع الفيديو الافضل من حيث التفاعل على Facebook ، و مع ذلك فهذا لا يعني المبالغة في نشرها كل يوم، خاصة بالنسبة للشركات الصغيرة.
كما أنه لا يجب تشر مقاطع الفيديو الطويلة ، فقليل من الناس يشاهدونها. حيث يتفاعل الناس أكثر مع المقاطع القصيرة، بين 3 و 4 دقائق. فمتوسط ​​وقت مشاهدة مقطع على Facebook هو 15 ثانية فقط.

3- استخدام Live Facebook

لمشاركة مقاطع فيديو الأطول، يجب استخدام Facebook Lives لأنها تمكنك من الحصول على تفاعل أكبر. فوفقا لموقع Facebook فهي تنتج تقريبا تعليقات، 10 مرات أكثر من مقاطع الفيديو العادية.
و يمكن استخدامها لمدة أطول حيث يوصي Facebook بالبث المباشر لمدة 10 دقائق على الأقل للوصول إلى اكبر عدد ممكن من الأشخاص.

4- تجنب النصوص الطويلة

كلما كان النص أقصر على Facebook، زاد معدل التفاعل. المنشورات التي تحتوي على عدد أقل من الحروف تحظى باحتمال أكبر في الظهور للجمهور المستهدف.
فكل الناس لديها عادة التمرير تلقائيا دون التوقف لقراءة كل ما يظهر لهم، و لا يستغرقون اكثر من دقيقة في كل منشور. لذلك يجب ان يكون النص قصيرا بما فيه الكفاية لجذب انتباه المستخدمين و دفعهم للتفاعل معه.

5 – التفاعل مع جمهورك

يجب دائما خلق مساحة للتواصل بينك و بين جمهورك. حيث أن الأسئلة هي من بين أكثر ثلاثة أنواع منشورات مستخدمة في Facebook.
و ذلك لانها تتيح للجميع إبداء آرائهم و التعبير عن أنفسهم بشأن اي موضوع أو بدء نقاش يخصهم.
فعندما يكون السؤال مسندا الى موضوع يهمهم، فهذا يخلق تفاعلا كبيرا في الصفحة مما يؤدي بشكل طبيعي إلى توليد ردود كثيرة، و بالتالي ظهور الصفحة بشكل جيد.